تسجيل الدخول

ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء 12-12-2018 وخام برنت يسجل 62 دولار

اقتصاد
سها12 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء 12-12-2018 وخام برنت يسجل 62 دولار

أعلنت البيانات الإحصائية الصادرة مساء اليوم ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء 12/11/2018 بعد أن إتفقت منظمة أوبك وبعض المنتجين المستقلين يوم الجمعة الماضية على بدء خفض الإمدادات منذ بداية يناير القادم، ولكن على الرغم من ذلك توقع الخبراء أن تظل أسعار النفط بالنسبة للعام القادم منخفضة أيضا بسبب حالة التباطؤ الإقتصادي التي تسير عليها البلد في تلك الفترة، وبناء على الأسعار النهائية بلغت العقود الآجلة لخام النفط العالمي برنت 62.03 دولار للبرميل بإرتفاغ قيمته 36 سنت، وهذا ما يعادل 0.6 % مقارنة بالإغلاق السابق.

وجاء بناء على ارتفاع أسعار النفط اليوم زيادة الأسعار بمقدار مرتفع نسبيا، على الرغم من أن بعض المنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا كانوا قد أعلنو أنهم سوف ينفذون تخفيض في إنتاج النفط الخام بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، حيث أن أعضاء أوبك يقلصون الإنتاج بمقدار 800 ألف برميل يوميا، ويخفض المستقلون الإنتاج الخاص بهم بواقع 400 ألف برميل يوميا.

وكان سعر النفط قد إرتفع أمس أيضا، بعد فترة من الخسائر الكبيرة التي حققها في اليوم السابق، قبل أن يتلقى الدعم من إرتفاع الأسهم العالمية، وذلك بعد أن حدث تراجع طفيف للدولار وأيضا تعطل غير متوقع للإمدادات الليبية، وجاءت تلك الزيادة بعد إنخفاض بنسبة 3 % في الجلسة السابقة بسبب تباطؤ الطلب على النفط والذي كان السبب وراء التخفيضات التي قررت أوبك تنفيذها مع المنتجين بداية من يناير القادم.

وكان رئيس التداول في آسيا والمحيط الهادي ” أواندا ” قد أعلن أن الغموض في العقود الآجلة ما زال هو سيد الموقف بشأن قرارات خفض الإنتاج، حيث أنه لا يمكن التحديد حاليا إذا كان الإنتاج كافيا لإحداث تراجع ملحوظ في الإمدادات العالمية، لإن المخاطرة والدولار عاملين مؤثرين في الضغوط البيعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.