التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة العمل والتنمية الاجتماعية التابعة لوازرة الداخلية السعودية من إطلاق بوابة أبشر الالكترونية، والتي من خلالها يتم الاستعلام عن عدد من الأمور التي تتعلق بالوافدين والمقيمين على أراضي المملكة السعودية، وذلك حرصا منها على راحة المواطنين والوافدين للمملكة السعودية.

صلاحية إقامة وافد 1441

قامت المملكة السعودية بالإعلان عن رابط موقع أبشر، والذي من خلاله يمكن لكل شخص الاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة به، والتعرف على وجود غرامات من عدمه على الوافدين أو المقيمين بالمملكة والتعرف على موعد إنتهاء الإقامة من خلالها.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال أبشر

يتم الولوج إلى موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية، ويتم كتابة وإدخال كافة البيانات المطلوبة منك والتأكد من إدخال رمز التحقق، ليتم فتح نافذة جديدة أمام المستعلم يظهر بها كافة التفاصيل المراد التعرف عليها والتي تتعلق بنهاية صلاحية الإقامة تجنبا لفرض الغرامات المالية على الشخص.

غرامات تأخير سداد صلاحية الإقامة

حرصا من المملكة السعودية على تسهيل الأمور على المقيمين والوافدين إلى أراضيها نوهت وزارة الداخلية من خلال منصة أبشر على قيام كل شخص بالاستعلام عن موعد انتهاء اقامته تجنبا لفرض الغرامة المالية عليه، وأنه سيتم العذر والتهاون في الحاصلين على الإقامة لأول مرة حيث تصل إلى 500 ريال سعودي، أما الغرامة الثانية 1000 ريال سعودي أما في حالة فرض الغرامة الثالثة يتم ترحيل الشخص مباشرة من أراضي المملكة.