التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن جدول امتحانات نصف العام 2019 محافظة الاسكندرية الترم الأول لكافة المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية، حيث تبقت الأيام القليلة على موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويريد الطلاب في تلك المراحل الإطلاع على جداول امتحاناتهم من أجل الاستعداد لها من حيث المذاكرة والمراجعة بشكل دؤوب وباستمرار من أجل الحصول على أعلى الدرجات.

من الجدير ذكره أن القائمون على عمل وضع الجداول للمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية قاموا بوضعها، وقام الدكتور عبد العزيز قنصوة الذي يشغل منصب محافظ الاسكندرية باعتماد الجداول، كما أقر في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده أن الامتحانات ستبدأ في يوم التاسع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري وحتى اليوم الرابع والعشرين من شهر يناير المقبل، وبعد ذلك يأتي موعد أجازة نصف العام 2019.

جدول امتحانات المرحلة الابتدائية

نقدم لكم جدول امتحانات الصف الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، وعلى جميع الطلاب أن يبدأوا مراجعة المواد الدراسية كاملة للغاية، وأن يقوم المعلمين بالمراجعة وحل التدريبات مع الطلاب.

جدول امتحانات المرحلة الاعدادية

ومن الجدير العلم به أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية أثناء وضع مواعيد الامتحانات راعت أيام أجازات المسيحيين من عيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة الميلادية.

جدول امتحانات المرحلة الثانوية

وأما عن جدول امتحانات المرحلة الثانوية فيبحث عنها الكثيرين، حيث أن هذا العام هو العام الأول الذي سيتم تطبيق منظومة الثانوية العامة التراكمية، والذي سيكون امتحانات الصف الأول الثانوي بها بدون درجات.

وأخيراً، قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال تعليماتها إلى المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية للمدرسين والمشرفين عليهم بالإسراع من الانتهاء من المناهج الدراسية في كافة المواد، وبدء مراجعتها وحل الأسئلة مع الطلاب من أجل تدريبهم على كافة أنواع الأسئلة.