تسجيل الدخول

أخبار حالة الطقس غدا السبت 19/1/2019 ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة المدن والعواصم .. طقس شديد البرودة

مصر
سها18 يناير 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
أخبار حالة الطقس غدا السبت 19/1/2019 ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة المدن والعواصم .. طقس شديد البرودة
أخبار حالة الطقس غدا السبت 19/1/2019 ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة المدن والعواصم .. طقس شديد البرودة، أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى بدء التحسن النسبي في درجات الحرارة والطقس في البلاد خلال الأيام القادمة، على ان يكون حالة الطقس المتوقعة معتدلة.
تستمر حالة الطقس اليوم الأربعاء 16/1/2019 في البرودة الشديدة وتساقط الأمطار على الكثير من المناطق بداخل مصر، ولكن من المتوقع حسب ما أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن تتحسن أوضاع الطقس بداية من صباح الغد، على أن يكون اليوم هو أخر أيام الموجة الباردة.
اخبار حالة الطقس غدا الثلاثاء 14/1/2019 ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة المدن والعواصم .. طقس شديد البرودة، فهذا ما توقعه الخبراء للطقس في الغد والذي يستمر طوال الفترة القادمة، فتوقع الخبراء في حالة الطقس اليوم أن الطقس يكون شديد البرودة.
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية في بيان حالة الطقس اليوم الاثنين 14/1/2019 أن تسود البرودة على كافة أنحاء الجمهورية في أثناء فترات النهار وتكون شديدة البرودة في أثناء فترات الليل، حيث توقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشار الخبراء إلى زيادة نشاط الرياح الجنوبية الغربية وخاصة على شمال البلاد، حيث تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة، وهذا يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، بالإضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ويصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية تمتد لتصل إلى العديد من المناطق.

حالة الطقس اليوم

توقع الخبراء أن تكون حالة الطقس اليوم والغد وبعد غد شديدة البرودة، وذلك بسبب الرياح السطحية التي تؤدي إلى إرتفاع مستوى الأمواج على سواحل البحر المتوسط من 2.5 إلى 3.5 متر، وخاصة على سواحل مطروح والاسكندرية، ومن المتوقع أن تبدأ الأجواء في الاستقرار نسبيا بداية من يوم الأربعاء مع بقاء الطقس بارد إلى بارد نسبيا أثناء فترات النهار، ويكون بارد إلى شديد البرودة ليلا.

درجات الحرارة المتوقعة في مصر

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية في مصر توضيحا لبيان حالة الطقس اليوم الاثنين أن درجات الحرارة المتوقعة على معظم البلاد ستكون كالتالي :

القاهرة العظمى 17 والصغرى 9.

الاسكندرية العظمى 16 والصغرى 8.

مطروح العظمى 17 والصغرى 8.

سوهاج العظمى 17 الصغرى 10.

قنا العظمى 18 الصغرى 10.

أسوان العظمى 18 الصغرى 10.

سانت كاترين العظمى 10 الصغرى 3.

موعد التحسن في الطقس

أوضح خبراء الأرصاد الجوية أن الأجواء الغير مستقرة في طقس اليوم تستمر على شمال مصر اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، وذلك حسب أخر المعطيات من النماذج العددية، بالإضافة إلى أن الفرص تكون كبيرة لهطول زخات من المطر، والتي قد تكون رعدية خفيفة الشدة على السواحل الشمالية، مع استمرار هبوب الرياح النشطة الغربية إلى الجنوبية الغربية والتي تعمل على إثارة الأتربة والغبار على أجزاء متفرقة من شمال مصر.

كما أوضحت الأرصاد في بيان حالة الطقس اليوم أنه إعتبارا من الغد الثلاثاء سوف تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد، حيث تتهيأ الفرص لهطول زخات من المطر تكون خفيفة إلى متوسطة، وذلك على أجزاء من بعض المحافظات كمطروح والاسكندرية وشمال الدلتا، وتصل الفرص لتكون خفيفة على محافظات وسط الدلتا والقاهرة، ولكن مع استمرار هبوب الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية والتي تكون نشطة السرعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.