منوعات

حساب المواطن للدعم المالي للأسر السعودية ورابط تقديم اعتراض الدفعة 13

حساب المواطن يعد من أهم الخدمات والتقنيات المطلقة من الحكومة السعودية في المملكة من أجل الاهتمام ببعض الأمور التي تخص العائلات السعودية، وهو من أبرز هذه البرامج التي تم إطلاقها من أجل تطوير المملكة 2030، وأبرز ما يقدمه حساب المواطن للمواطن عقب التسجيل فيه، الدعم المادي للأسر القاطنة في المملكة العربية السعودية.

من الجدير ذكره أن برنامج حساب المواطن دائماً يوافد المواطنين بكل جديد وجديد فيما يختص بالخدمات التي يقدمها، وآخر ما قدمه حساب المواطن، تم الإعلام يوم الأحد أنه تم بدء استقبال الطلبات التي تختص بالاعتراض على دفعة 13، وهذا الاعتراض يختص بالاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم لهذه الدفعة، وهذا الأمر سيتم إلكترونياً من خلال البوابة الالكترونية للتسهيل على المواطنين هذا الأمر.

ومن الجدير العلم به أن حساب المواطن قد أعلن أن قيمة إيداع الدعم بالحسابات البنكية لمستحقي الدعم للدفعة 13 تبلغ 2.4 مليار ريال سعودي، وما تم صرفه فقط مبلغ قيمته 24.2 مليون ريال سعودي وهذا المبلغ تم صرفه في تعويضات بأثر رجعي عن الدفعات السابقة، ورابط تقديم اعتراض الدفعة 13 من هنا.

برنامج حساب المواطن يعد من أبرز البرامج السعودية، التي تكرس اهتماماتها في تقديم العون للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تخفيف أعباء الحياة عنهم ومساعدتهم على المعيشة بشكل رغد وبنوع من الرفاهية، حيث أنه يتم تقديم الدعم المالي للأسر الذي يحصلون على دخل منخفض ومتوسط، وهذا البرنامج قد تم إطلاقه من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شعوراً بالمواطنين.

لذا على جميع الأسر أصحاب الدخل المنخفض والدخل المتوسط أن يقوموا بالتسجيل في البوابة الالكترونية لحساب المواطن، وأن يقوموا بتحديث بياناتهم باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق