تسجيل الدخول

فوائد ألعاب الفيديو للأطفال والكبار

تكنولوجيا
سها11 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 8 أشهر
فوائد ألعاب الفيديو للأطفال والكبار

بلا شك أنّ ألعاب الفيديو أحدثت نقلة نوعية في أدوات الترفيه والتسلية للأطفال وحتى الكبار، حيث انتشرت بشكل سريع وحازت على إعجاب الملايين حول العالم، فبات الكثيرون يتهافتون على اقتناء المزيد من الألعاب وإكمال المراحل التي تحتويها اللعبة، لذا حذّر العديد من الخبراء والعلماء من مخاطر تلك الألعاب والإدمان عليها، إلا أنّ القليل منهم من التفت إلى المنافع التي قد يجنيها اللاعب جرّاء بقائه خلف الشاشة مترقباً ومتأهباً لخوض المهمات المتتالية وإتمامها.

مقطع الفيديو التالي المُقدم من قناة الشاب الكويتي “أحمد Jeflump”، يستعرض من خلاله بأسلوب تمثيلي ساخر، أبرز فوائد ألعاب الفيديو وفقاً للدراسات التي أُجريت من قبل الباحثين، و خلصت نتائج تلك الأبحاث إلى أنّ ألعاب الفيديو تجلب العديد من الفوائد أبرزها، تحفيز عملية التركيز واتخاذ القرارات بشكل سريع وفعّال وتقوية اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، إضافةً إلى أنّ بعض الألعاب تُنمي حس الخيال وتوسع الإدراك، بل وتُساهم أيضاً في نسيان الإصابات الجسدية!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.