التخطي إلى المحتوى

نحن جميعاً نتناول الماء في وقت العطش ولا نعلم أهمية هذه المياه وخاصةً إذا تناولناها على الريق فعند تناول الماء على الريق فهو يعمل على غسل الكلى من الشوائب التي تترسب عليه لذلك ينصح بشرب كوب ماء دافئ على الريق لتنقية الكلى.

فوائد الماء الدافئ على الريق

للعلم تناول الماء البارد على الريق يسبب في بعض الأحيان تشنجات المريء والمعدة والأمعاء، ويساعد الماء الدافئ في سلامة القلب والشرايين وذلك على المدى البعيد ولذلك يفضل وضع نصف ليمونة على كوب ماء دافئ، ويساعد في علاج آلام الحلق وذلك عند ذوبان ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء دافئ، وتوجد فوائد كثيرة للماء عند وضع صودا الخبز فيه وتناوله على معدة خاوية فهو يعمل على حماية الجسم من بعض الأمراض وينظف الجسم من السموم.

 تخفيف الوزن الزائد

فالماء يعتبر من الوسائل التي تعمل على تقليل وزن الجسم لأنه يحل محل المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل الصودا والعصائر والقهوة والشاي بالإضافة إلى إنه يعمل على فقدان الشهية ويحسنا على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لذلك ينصح بتناول الماء قبل الوجبات الغذائية.

فائدة الماء للصحة

  • لأنه يقلل وبشكل منتظم من احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية.
  • يعمل على زيادة الجسم بالطاقة الطبيعية.
  • يساعد في تخفيف آلام الرأس إذ أن قد يكون سبب الصداع هو عدم شرب كمية كافية من الماء لذلك لابد من شرب حوالي من 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً.
  • يساعد أيضا شرب الماء على تحسين عمل الجهاز الهضمي لأنه يحتاج إلى كميات من الماء حتى يعمل على هضم الطعام بشكل سليم ويساهم في معالجة مشاكل حموضة المعدة.
  • يعتبر الماء أيضا وسيلة مهمة جدا للعمل على تنظيف الجسم من السموم والفضلات وخاصةً عند شربه على الريق.