منوعات

كلمتان فقط يُساعدان على إنقاص الوزن بدون أي تمارين مرهقة

لا شك أن تمارين إنقاص الوزن مرهقة أو البرنامج الغذائي “الريجيم” أمر قاس، ويكلف الكثير من الوقت والجهد، لكن دراسة جديدة اكتشفت أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.

ونشرت مجلة “إنك” الأمريكية تقريراً حول دراسة نفسية جديدة تم إعدادها، أظهر أن كلمتين فقط يمكنهما أن يساعدان أي شخص على إنقاص وزنه.

ولا تساعد الكلمتان الشخص على إنقاص وزنه فقط، بل أيضاً على تحقيق أي هدف صعب، مثل تغيير المهنة، أو بدء نشاط تجاري، أو أن تصبح مليونيراً عصامياً.

لكن لا تصيبك السعادة كثيراً، فالكلمتان المذكورتان، ثقيلتان على اللسان والقلب، وهما بداية طريق لن يكون مفروشاً بالورود من أجل تحقيق النهاية السعيدة السهلة.

إذًا، ما هما الكلمتان ــ “أمر صعب”، والتي توحي أنك ستواجه أمراً صعباً لا يمكن تحقيقه بسهولة، ويحتاج بذل الجهد والعرق، حتى يكلل بالنجاح.

وأظهرت الدراسة أن الكثير من الخطط والبرامج، التي من بينها إنقاص الوزن، إذا ما كانت “سهلة”، تبدو بالنسبة للشخص مغرية، أو مجانية، ما يجعله يتكاسل عنها، بطبيعة أنه سيتمكن من تحقيقها في أي وقت.

لكن إذا ما اعتقد الشخص أنه أمام “أمر صعب”، وفقاً للدراسة، فهذا سيجعله أكثر إيمانا بالفكرة، وسيقاتل من أجل تحقيقها.

وأشارت الدراسة إلى أنه مثلاً، عندما طلب من أشخاص الحفاظ على ضبط النفس، وأنه أمر صعب بالنسبة لهم، تمكن بالفعل جميع الحضور من ضبط نفسهم.

لكن قد يعتقد البعض إن “إنقاص الوزن” أمر صعب، وقد يؤدي إلى تثبيط همم الشخص، وثنيه عن البدء حتى في إجراءات التخسيس.

الدراسة، تقول “لا”، العكس تماماً هو ما سيحدث، لأن هذا سيساعد الناس على التعامل مع التحديات الذهنية لطبيعتهم البشرية.

والتحدي الأكبر بالنسبة للشخص، هو إقناع نفسه أن “إنقاص الوزن” ليس أمراً سهلاً، والاعتراف بأنه واحدة من أصعب المواقف التي يمكن أن يواجهها في حياته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق