التخطي إلى المحتوى

إنتهت مباراة يوفنتوس وميلان اليوم الأربعاء 16/1/2019 في نهائي كأس السوبر الإيطالي، بفوز فريق يوفنتوس على نظيره ميلان بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله في السعودية وسط حشد جماهيري كبير.

ملخص مباراة يوفنتوس وميلان

وشهدت مباراة يوفنتوس وميلان الكثير من الأحداث والأداء الرائع والمميز لكلا الفريقين، حيث كانت أول فرصة خطيرة لميلان بعد خروج خاطئ من اللاعب فويتشيك تشيزني في الدقيقة 24 لكن تيموي باكايوكو فشل في استغلالها.

ونجح يوفنتوس في هز الشباك والشروع في إحراز هدف في الدقيقة 35 عن طريق بليز ماتويدي، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، وكان فريق اليوفي أن ينهي الشوط الأول متقدما بتسديدة قوية من كريستيانو رونالدو في الدقيقة 44، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وجاء الرد سريعا من اللاعب هاكان تشالهونوغلو بضربة قوية تصدى لها تشيزني في الدقيقة الأول من الوقت الضائع في الشوط الأول، وبعد أن بدء الشوط الثاني كانت بداية ميلان خطيرة وقوية، بعد أن اخترق باتريك كوتروني وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

شهدت المباراة بعد ذلك أداء رائع وفرصة ضائعة أخرى على اليوفي، بعد تسديدة رائعة من رونالدو في الدقيقة 59، نجح في صدها جيانلويجي دوناروما ببراعة، وبعدها جاءت كرة أخرى ضائعة على فريق الروسونيري.

جاءت لحظة الحسم في المباراة في الدقيقة 61 من زمن الشوط الثاني عن طريق رأسية لرونالدو سجل منها الهدف الأول، وذلك بعد أن تلقى تمريرة رائعة من ميراليم بيانيتش، وحاول المدرب جينارو غاتوزو إنقاذ الموقف بإجراء بعض التغيرات وإدخال غونزالو هيغواين، ولكن في ظل التماسك الكبير لدفاع يوفنتوس كان الأداء بلا جدوى.

وإنتهت مباراة يوفنتوس وميلان بهدف وحيد لفريق يوفنتوس حصل عن طريقها على لقب السوبر الإيطالي للمرة الثامنة في تاريخه، بينما توقف رصيد ميلان عند سبعة ألقاب.