تعليم

محمد عمر يصرح التعيينات الحالية مؤقتة لا يتم تجديدهاوستكون خلال فترة الدراسة فقط

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أكبر حركة تعيين للمعلمين سوف تكون نهاية العام الدراسي الحالي.

وأكد الدكتور محمد عمر‏,‏ نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين‏,‏ أن التعيينات المؤقتة التي يتم تنفيذها ستكون لسد العجز في بعض الوظائف،‏ لحين الإعلان الرسمي عن أكبر مسابقة لتعيين المعلمين بعد الحصر النهائي للعجز والزيادة‏.

الذي سيتم بعد تحديث صحيفة الأحوال لجميع العاملين بالتربية والتعليم، وآخر موعد لها نهاية ديسمبر الجاري، ومع أول أيام العام الجديد سيتم إلغاء العمل بالصحيفة الورقية بشكل كامل.

وقال عمر, في تصريحات لـالأهرام المسائي: إن التعيينات الحالية مؤقتة لا يتم تجديدها, وستكون خلال فترة الدراسة فقط, والمسابقة العامة سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

وأوضح أنها ستكون بدلا من المعلمين الذين سيخرجون للمعاش, ولا تكلف ميزانية الدولة كثيرا, حيث يبدأ التعاقد بمعلم مساعد, طبقا للشروط التي حددتها قوانين الدولة, وأنها ستكون في الأماكن التي يوجد بها عجز حقيقي, ولا يتم نقل المعلم بعد التعيين, لأنها تمت لسد العجز الحقيقي, وبعد اختيار دقيق بشروط لا تقبل اللبس.

وأضاف أن الوزارة انتهت من حصر المعاشات شهريا وليس سنويا كما كان يحدث من قبل, وفي كل مدرسة وإدارة ومديرية وكل تخصص, وهذا من أسباب الإعلان في نهاية العام الدراسي حتي يكون معبرا عن الأرقام الحقيقية التي سيتم تعيينها, إلا أن العدد الدقيق سيتم إعلانه خلال الأسبوع الجاري, ومن المحتمل أن يكون هناك اجتماع لإعلان الحصر النهائي بعد المقارنة بين الجدولة التي أعدتها3 جهات في الدولة, وأن العدد مبدئيا سيكون عشرات الآلاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق