التخطي إلى المحتوى

يعتبر ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس من ضمن الأسباب التي قد تسبب لك الإحراج الشديد بالأخص عندما يظهر الشيب في سن مبكرة، من أكثر المشاكل التي قد يسببها عدم علاج الشيب في الرأس هو انتشار الشعر الأبيض بشكل سريع، مما يظهرك في سن كبيرة عن سنك، ومن أكثر الوصفات الطبيعية التي تقضي على الشعر الأبيض في الرأس هي وصفة الريحان للقضاء على الشيب.

وصفة الريحان للتخلص من شيب الرأس

من أكثر الوصفات الطبيعية التي يسهل استخدامها وتطبيقها في البيت هي وصفة الريحان حيث يحمل الريحان العديد من الفوائد لفروة الرأس، حيث يمدها بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

قومي بإحضار 2 كوب من الماء مع نصف كوب من ورق الريحان المجفف أو الطازج، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الروزمارى، ويتم وضع جميع المكونات في وعاء عميق وتركها تغلي على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ثم ترفع من على النار وتبرد، ويتم وضع الخليط في زجاجة سهلة الرش، قومي بغسل شعرك جيدا رشي الخليط عليه من الجذور للأطراف، وأحرصي على تدليك الشعر الأبيض اتركي شعرك حتى يجف تماما، ولا تقومي بغسله.

فوائد الريحان للشعر

يساعد الريحان على تنشيط فروة الرأس ودورتها الدموية، وتساعد في تقوية جذور وبصيلات الشعر، كما يمنع من تساقط الشعر لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على تجدد الشعر وتمنع تقصفه.