أخبار

الاستعلام عن صلاحية الاقامة وتاريخ انتهاء إقامة عامل أو وافد عبر بوابة ابشر وزارة الداخلية

قامت المملكة السعودية بإنشاء نظام إلكتروني جديد يفيد كل المغتربين والوافدين داخل المملكة العربية السعودية، للاستعلام عن صلاحية الإقامة التي تخص بالمغرب أو العامل الوافد، وسوف نعرض من خلال مقال اليوم طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من الدخول على بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يجب على كل المغتربين أو الوافدين الإطلاع على موعد تجديد الإقامة حتى لا تقوم المملكة العربية السعودية بفرض غرامة، أو ترحيله خارج السعودية بسبب مخالفة القوانين المحددة، ويمكن الاستعلام على إقامة وافد بالسعودية من خلال رقم الإقامة أو من رقم جواز السفر التي يخص الشخص المقيم وذلك من خلال نظام أبشر الإلكتروني.

ويذكر أن هذه الخدمات الإلكترونية قد ازدادت في الفترة الأخيرة داخل المملكة السعودية، حتى يتمكن المواطنين من الاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة، وبالتالي قامت السعودية بإنشاء حملة وطن بلا مخالف للقضاء على كل الوافدين والمقيمين داخل المملكة بدون إقامة سارية.

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يمكنكم الآن الاستعلام عن صلاحية مقيم من خلال الولوج نظام أبشر الإلكتروني سوف لاحظ ظهور صفحة يطلب منك وقتها إضافة كل البيانات المطلوبة ثم بعدها تضغط على استعلام، وسوف تظهر أمامك كل التفاصيل التي تتعلق بموعد انتهاء الإقامة وتجديدها لتجنب التأخير التعرض للمسألة القانونية بسبب عدم تجديد الإقامة في موعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى