تقنية

الدفاع في فيفا FIFA 20 .. نصائح هامة تحسن من تجربتك الدفاعية

بعد أقل من أربعة أشهر على صدورها رسمياً، باتت لعبة fifa 20 ضمن أفضل 10 ألعاب من حيث المبيعات خلال عام العام الماضي 2019، ورغم أن النسخة الحالية تلقت العديد من ردود الفعل السلبية لدى عشاقها، لكن هذا لم يمنعهم من مواصلة التحديات عبر الشبكة من خلال نمط “ألتميت تيم” أو ما يعرف  بـ fut20، وهو النمط الذي صعدت من خلال فيفا إلى أفاق بعيدة في عالم ألعاب كرة القدم متفوقة على نظيرتها PES.

طريقة الدفاع في فيفا 20 FIFA

بات الدفاع في أنماط اللعب عبر الشبكة أصعب مما كان عليه في السابق، وذلك بعد اعتماد النسخة الجديدة من فيفا على  technical manual وهي الدفاع التكتيكي اليدوي، والذي يحتاج من الشخص الممارس أن يتحكم بكافة لاعبي فريقه بنفسه ودون تدخل من الكمبيوتر، وهو ما يسهل مهمة الخصوم في أختراق دفاعاتك وتسجيل الأهداف، ولكن من واقع تجربتي على مدار الأشهر الماضية لطريقة الدفاع في فيفا 20، أنقلها لكم من خلال 5 نقاط بارزة قد تغير من أسلوب لعبك تماماً. 

-التكتيك الدفاعي

استخدم تكتيكات مخصصة في الحالة الدفاعية لفريقك، ويمكنكم التحكم في الأمر قبل بداية مباراة مع خصمك من خلال الذهاب لتبويب “تكتيكات مخصصة” بعد الضغط على L2، ثم تعليمات، ومن ثم منح الظهير الأيمن والأيسر تعليمات بعدم التقدم للأـمام أثناء الهجوم، ومنح لاعب الوسط المداقع “CDM” تعليمات بتغطية منطقة المنتصف، والتواجد بين المدافعين أثناء أـداء دوره في الهجوم والدفاع.

-التقليل من الضغط على زر R1

زر R2 هو الزر الخاص بالسرعة، وينصح خلال الحالة الدفاعية عدم اللجوء لأستخدام السرعة إلا في حالة الضرورة، حيث أن طريقة الدفاع الجديدة في فيفا 20 تتطلب المزيد من الهدوء وحسن التمركز للاعبين، وبالتالي من شأن أستخدام السرعة أثناء استخلاص الكرة بشكل مستمر أن يزعزع الخط الخلفي لك، ويمنح فرصة عظيمة لخصمك لأستغلال المساحات الشاغرة لصناعة الفرص وتسجيل الأهداف.

-استخدام زر “الجوكي” l2

إذا كنت ممن أعتادوا على الدفاع بالضغط على زر X فقط، فلن تحقق النتائج المرجوة في النسخة الجديدة من فيفا 20، حيث بات زر الجوكي، أو ما يعرف بـ L2  الأهمية الأبرز في الحالة الدفاعية، حيث يعمل الضغط بشكل متواصل على هذا الزر السحري في تحسين التجربة الدفاعية تماماً وملء الفراغات في الخط الخلفي، وتحسين وضعبة اللاعبين أثناء الهجوم المرتد من الخصم.

-التركيز على اللاعب المتوقع أرسال الكرة إليه

دائماً أجعل تفكيرك ذو بُعد مستقبلي عند الدفاع في فيفا 20، لا تنظر تحت أقدامك فقط، حتى لا يفاجئك الخصم بتمريرة تنهي كل شئ، لذا  أمنح لعيناك رخصة أضافية وهي لمح اللاعب المتوقع أرسال الكرة إليه، حتى تقوم بالتوقع السليم لمكان الكرة.

-اختيار المدافعين ذات التوازن العالي

قد تكون سرعة المدافع هامة في فيفا 20، بالإضافة لواجباته الدفاعية، لكن الليونة والرؤية والتوازن العالي هي من أهم الطاقات التي تصنع من خط دفاعك صلابة وصعوبة في الأختراق من جانب الخصم، لذا أهتم بإختيار المدافع الذي يتمتع بتلك الخصائص مجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى