أخبار

توقعات الطقس في المملكة العربية السعودية – بداية من يوم السبت المقبل هطول أمطار رعدية والبرد على هذه المناطق

توقعات الطقس في المملكة العربية السعودية، وفقا لما صرحت به الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن طقس المملكة اليوم الخميس الموافق ٢ يناير ٢٠٢٠، تشهد معظم مناطق المملكة طقس غير مستقر، مع توقع هطول أمطار رعدية، كما أضافت الإدارة العامة للنحاليل والتوقعات أن هناك توقع بسقوط البرد في مناطق متفرقة من البلاد، أما عن نشاط الرياح فقط تصل سرعة الرياح إلي ٤٥ كيلو متر في الساعة وربما تتجاوز السرعة المضار إليها بالإضافة إلى وجود نشاط للغبار والأتربة.

توقعات الطقس في المملكة العربية السعودية

توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن طقس المملكة العربية السعودية في الأيام القادمة، ستتأثر الأجزاء الشرقية من البلاد بحالة غير مستقرة، ووجود فرص لهطول الأمطار الرعدية مع انخفاض شديد في درجات الحرارة بداية من مساء يوم السبت المقبل الموافق ٤ يناير ٢٠٢٠م.

توقعات الطقس
حالة الطقس في السعودية

أبرز المناطق التي ستتأثر بالأمطار المتوقعة

تعتبر المنطقة الشرقية والتي تضم كل من الدمام، الخبر، الجبيل، من أكثر المناطق التي ستشهد أمطار رعدية، وسوف تكون الأمطار على هيئة زخات رعدية تتراوح شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة.

كما أوضحت الهيئة المعنية أن سبب وجود حالة الطقس غير المستقرة يرجع إلى اندفاع كتلة هوائية باردة قادمة من ناحية الحمص الشرقي من البحر المتوسط عابرة منطقة بلاد الشام  حيث ستتأثر البلاد بها بشكل كبير وينتج انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى