تقنية

كيفية المحافظة على السيارات لأطول فترة ممكنة 

الحفاظ على السيارة

بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص تعتبر السيارة أغلى ما يملكون، ويحاولون بشتى السبل الحفاظ عليها وتجنب تعرضها للصدمات والأعطال، من أجل ضمان قدرتها على خدمتهم لأطول فترة ممكنة، وعدم الحاجة إلى استبدالها، إذ أن السيارات مثلها مثل ما يملكون من عقارات سكنية أو تجارية تتطلب اهتمام دائم بها من أجل الحفاظ عليها بصورة جيدة.

يوجد العديد من النصائح والأساليب التي يمكن لمالكي السيارات اتباعها من أجل الحفاظ عليها بصورة جيدة المظهر، وخالية من الأعطال، والتي لا تتطلب بذل أي مجهود أو إنفاق المال، إلا في حال وجود ضرورة إلى استبدال قطع غيار وما شابه؛ وعلى الرغم من ذلك لا داعي للقلق بسبب وجود مواقع إلكترونية تفيد المستخدمين بهذا الخصوص، وتساعدهم بكل ما تحتاج إليه السيارة من صيانة، ويعد موقع السوق المفتوح خير مثال على ذلك.

كيفية الحفاظ على السيارة

  • من أهم الأمور التي يجب التأكد منها دائماً هي الزيوت في السيارة؛ من زيت مكابح وناقل حركة ومحرك وما إلى ذلك، وتغيير الفلاتر الموجودة فيها؛ كفلاتر تنقية البنزين، إذ أن ذلك من الممكن أن يكون له تأثير سلبي ومباشر على أداء السيارة ويضعف من عزمها إن لم يتم استبداله بصورة دورية.
  • مراعاة التأكد من مستوى ماء الرديتر؛ إذ أنه الجزء المسؤول في مختلف سيارات الركوب عن تبريد المحرك.
  • فحص ضغط الإطارات الأربعة بشكل دائم، والإطار الاحتياطي كذلك، كما يجب ضبط زوايا العجلات، وفحص مسار العجلة.
  • غسل هيكل السيارة من الجهة السفلية باستمرار؛ من أجل ضمان عدم وجود أو التصاق طين بها، حيث إن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى حدوث صدأ الحديد، واستهلاك وتلف المقابض والقطع.
  • عدم تجاهل أي خدش على هيكل السيارة، حتى وإن كان صغيراً؛ حيث من الممكن أن تؤدي إلى صدأ في المنطقة، مما يعمل على تلف الحديد.
  • لا يجب تشغيل تكييف الهواء مباشرةً فور تشغيل السيارة، بل يجب الانتظار حتى تسخن وتتحرك، إذ أن لذلك تأثير سلبي على المدى البعيد، وخصوصاً على وحدة دينامو المكيف.
  • يجب عدم الضغط بصورة متقطعة أو شديدة على دواسة البنزين في حال تشغيل السيارة بعد مرور وقت طويل على وقوفها، كما لا يجب التحرك بها مباشرة، بل الانتظار دقيقة أو أكثر حتى يسخن المحرك.
  • يجب تفادي وقوف السيارة دون تشغيل لمدة طويلة تزيد عن خمسة أيام، إذ أن لذلك تاثير سلبي على شحن البطارية وعمرها، وفي حال كان لابد من حدوث هكذا أمر؛ حينها يجب أن يتم فصل الكابلات الرئيسية عن البطارية حتى لا تنفذ.
  • المعرفة الكاملة لمختلف إضاءات التنبيه الموجودة في السيارة، وعدم إهمالها، حيث إنها ترتبط بوجود مشاكل محددة لا يمكن إهمالها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى